أخبار

طنين الأذن وفقدان السمع المفاجئ: الغوص والسباحة والطيران - ما الذي يجب مراعاته؟


أي شخص يعاني من طنين الأذن يحتاج إلى "إجازة الأذنين" ، كما يقول المثل. لذلك ، يجب على مرضى طنين الأذن توخي الحذر في السمع ، خاصة أثناء إجازتهم - ليس فقط عند الطيران ، ولكن أيضًا عند السباحة والغوص.

لقد حان وقت الصيف - يتطلع الكثيرون إلى إجازتهم السنوية ويطيرون إلى وجهة أحلامهم. ومع ذلك ، يشتكي المزيد والمزيد من الناس من أنهم يشعرون بصوت مزعج في آذانهم بعد الرحلة. ماذا أفعل؟ من المحتمل جدًا أن هؤلاء الأشخاص عانوا من صدمة ضغط - تسمى أيضًا رضح الضغط - عندما هبطوا. قد يكون هناك تلف طفيف في الأذن الداخلية. كقاعدة ، ومع ذلك ، فإن التكهن بالشفاء جيد جدًا - خاصة بين الشباب. لضمان عدم حدوث ذلك مرة أخرى ، ينصح المتخصصون في مركز طنين الأذن في Berlin Charité باستخدام رذاذ احتقان الأنف قبل بدء الرحلة التالية وقبل تقليل الارتفاع ، وبالتالي تهوية الأذن الوسطى.

بالمناسبة: يحدث ألم الأذن عادة بسبب التغيرات في الضغط عند الطيران. كلما ارتفعت الطائرة ، انخفض ضغط الهواء. يخلق هذا التغيير ضغطًا زائدًا في الأذن الوسطى ، والذي يُنظر إليه عادةً على أنه "طقطقة" غير سارة. خاصة أثناء الإقلاع والهبوط ، فهو يساعد على تعويض هذا الضغط عن طريق التثاؤب أو مضغ العلكة. بدلًا من ذلك ، يمكنك تغطية أنفك والزفير مع إغلاق فمك ، لأن ذلك يمكن أن يطلق الهواء من الأذن الوسطى. إذا واجهت مشاكل بعد رحلة طويلة ، فيجب استشارة أخصائي الأنف والأذن والحنجرة.

لا يجب أن تكون السباحة والغوص مشكلة بالنسبة لمرضى الطنين
الآن بعد أن أصبح دافئًا في العديد من المناطق ، تحظى حمامات السباحة والبحيرات والبحر بشعبية كبيرة بين السباحين من جميع الأعمار. يعتمد ما إذا كان هذا يشكل خطرًا على الذين يعانون من طنين الأذن على ما إذا كانت طبلة الأذن سليمة وما إذا كانت لديهم مشاكل في توازن الضغط في الأذن الوسطى أو أكثر عرضة للإصابة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فلا حرج في السباحة. فيما يتعلق بوضع العمود الفقري العنقي ، ومع ذلك ، وفقًا لنصيحة الخبراء ، يفضل السباحة في الظهر للسباحة في الصدر.

يجب توخي الحذر أيضًا عند الغوص: لأنه على الرغم من معادلة الضغط ، لا يزال بعض الناس يشعرون بالضغط ولديهم ضوضاء منخفضة في الأذن بعد الغوص - يمكن أن تكون هذه علامات على ما يسمى بالرضح الضغطي. في هذه الحالة ، ينصح خبراء الطنين بزيارة طبيب الأنف والحنجرة بسرعة كبيرة لإجراء فحص دقيق للأذنين واستبعاد مثل هذه الصدمات. لأن هذا الأخير قد يحتاج للعلاج - حتى إذا بقيت السمع نفسها غير متأثرة.

عن مؤسسة الطنين الألمانية شاريتيه
تأسست مؤسسة Charité Tinnitus الألمانية في أغسطس 2011 كمؤسسة غير ربحية بموجب القانون المدني. استنادًا إلى الاقتناع بأن طنين الأذن واضطرابات السمع بحاجة إلى المعالجة على أفضل وجه ممكن ، وأنه في الوقت نفسه يمكن لأي شخص أن يفعل الكثير لحماية أنفسهم ، وضعت المؤسسة لنفسها المهام التالية: تمويل البحث ، والاتصال العلمي الدولي ، وكذلك الوقاية والتعليم. تقوم المؤسسة بمهامها في نطاق مواردها المالية وبالتعاون مع الشركاء من خلال تمويل المشاريع البحثية ، من خلال المؤتمرات الدولية ، من خلال حملات التوعية حول مخاطر الضوضاء والضغط ، من خلال منح الأسعار ووضع تدابير وقائية. الشباب هم مجموعة مستهدفة خاصة من أعمال الوقاية.

معلومات المؤلف والمصدر



فيديو: التعامل مع ضعف سمع فى اذن واحدة مع عدم الاتزان وطنين الاذن (كانون الثاني 2022).