أخبار

الدراسة الحالية: يمكن أن تؤدي مادة الطب الصيني التقليدي إلى عدم انتظام ضربات القلب


اكتشف فريق من العلماء أن النبات الطبي المستخدم بشكل شائع في الطب الصيني التقليدي - Evodia rutaecarpa - يحتوي على مادتين يمكن أن تسببا عدم انتظام ضربات القلب.

يتم استخدام مستخلصات نبات Evodia rutaecarpa في الطب الصيني التقليدي لمجموعة متنوعة من الشكاوى ، بما في ذلك: لالصداع ، وشكاوى الجهاز الهضمي ، والغثيان والقيء ، وشكاوى الحيض وقرحة في الفم.

درس فريق من الباحثين آثار مقتطفات Evodia. أثبتت المواد الطبيعية dehydroevodiamine (DHE) و hortiamine المعزولة من Evodia أنها مثبطات قوية جدًا لقنوات البوتاسيوم في عضلة القلب ، ما يسمى بقنوات HERG. إذا تم حظر قنوات HERG ، تتغير عمليات الإثارة في عضلة القلب ، مما قد يؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب الشديد - ما يسمى الالتواءات النقطية (TdP) - والرجفان البطيني ويؤدي إلى الموت القلبي المفاجئ.

أكد العلماء في جامعة أوتريخت ظهور اضطرابات نظم القلب TdP الشديدة بعد إعطاء DHE خلال فحوص تخطيط القلب في الكلاب.

وأظهرت المزيد من التحقيقات أن المنتجين الطبيعيين يتسببان في تذبذب إمكانات الغشاء بتركيزات منخفضة جدًا ، مما قد يؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب. هناك احتمال أن تدخل هذه المواد في الشاي المصنوع من فاكهة Evodia ، على سبيل المثال. هذا سوف يترافق مع خطر كبير على المرضى.

لا توجد حاليًا دراسات سريرية فحصت تواتر ضربات القلب غير المنتظمة بعد تناول منتجات Evodia.

كما أظهرت الدراسات في جامعة بازل أن محتوى DHE من ثمار Evodia كبير. يتم حاليا التحقيق في مدى دخول هذه المواد في إعداد الشاي. إذا تم اكتشاف DHE و hortiamine ، فيجب إعادة تقييم سلامة مستحضرات Evodia.

لذا يحث مؤلفو الدراسة على زيادة اليقظة فيما يتعلق بالآثار المحتملة لاضطراب نظم القلب من مستحضرات Evodia. المنشور متاح على الرابط التالي. (SB ، بعد الظهر)

معلومات المؤلف والمصدر



فيديو: برنامج العيادة - د. جمال شعبان - أستاذ القلب بمعهد القلب - عدم إنتظام ضربات القلب - The Clinic (كانون الثاني 2022).